الثلاثـاء 20 ذو القعـدة 1427 هـ 12 ديسمبر 2006 العدد 10241
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

البحرين: تعيين أول نائب رئيس وزراء شيعي بالحكومة الجديدة

دخول خمسة وزراء وخروج ثلاثة

دبي: سلمان الدوسري
أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين أمس، مرسوما ملكيا بتعيين أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وتم تعيين الوزير السابق جواد بن سالم العريض نائبا لرئيس الوزراء، وهي المرة الأولى التي يعين فيها شيعي في هذا المنصب بالبحرين.

وضمت الحكومة الجديدة، التي قبلت استقالتها أول من أمس خمسة وجوه جديدة في حين غادرها ثلاثة وزراء واحتفظت السيدتان الوحيدتان بمنصبيهما الوزاريين.

وتم تعيين الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزيرا للعدل بدلا من الدكتور محمد علي الستري الذي صدر أمر ملكي أمس بتعيينه مستشارا للملك للشؤون التشريعية بدرجة وزير, ومنصور بن حسن بن رجب وزيرا لشؤون البلديات والزراعة بدلا من علي الصالح.

أما الوزير الجديد الخامس الذي ضمته التشكيلة الوزارية فهو الدكتور نزار بن صادق البحارنة، وهو نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو إداري في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

التعليــقــــات
اسراء عدنان، «الاردن»، 12/12/2006
المهم أن يكون ولاؤه لبلده وشعبه المسلم، لا الى الخارج.
محمد علي، «المملكة العربية السعودية»، 12/12/2006
لماذا الضرب على وتر شيعي وسني ونحن في مثل هذه الظروف.
FARES ALI، «المملكة العربية السعودية»، 12/12/2006
لماذا يتم التشكيك في وطنية كل شيعي انه ينتمي الى ايران لا الى الارض التي ولد فيها واحتضنته واغدقت عليه من خيراتها وعطائها ، إن محبة الوطن ليست لفئة دون اخرى والخوف على الوطن ليس لطائفة دون أخرى فكفانا تعصبا وطائفية، فالشيعة والحمد لله لم تحلل قتل المسلمين لمجرد الاختلاف في الرأي ولم تنشىء خلايا ارهابية ولم تحلل تدمير البلد وخيرات البلد ولم تستهدف امن البلد فكفانا تعصبا فكلنا مسلمون.
عفاف منصور، «البحرين»، 12/12/2006
نتمنى أن تكون هذه الخطوة سبيلا لاقامة العدل على مستوى المناصب التي تعطى في البحرين
فشيء غريب حقا أن البحرين ذات الاغلبية الشيعية والتي يشكل الشيعة فيها نسبة 85 في المائة أن يعين فيها ولأول مرة شخص بمنصب نائب رئيس الوزراء.
احمد الواسطي، «الدنمارك»، 12/12/2006
ألف محبة لكل أهلنا في البحرين وهم يعيشون الوئام والحب والتصافي. ألف محبة لهم من مليكهم الى اصغر موظف فيهم من شيخهم الى طفلهم.
 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال