شركة PlayZone تعتزم نقل الجيل المقبل لألعاب الجوال إلى الشرق الأوسط

TT

* قامت شركة PlayZone، وهي شركة عالمية في مجال ألعاب الهاتف الجوال الاجتماعية، بالإعلان، عن نيتها إدخال خدماتها الخاصة بألعاب الهاتف الجوال الاجتماعية المتقدمة إلى الشرق الأوسط، أحد أكثر المناطق نشاطا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثرها استخداما وانتشارا لأجهزة الهاتف الذكية في العالم.

وتعتبر PlayZone في مقدمة المتاجر الخاصة بألعاب التواصل الاجتماعي التي سوف تطلق خدماتها لأكثر من 200 مليون مشترك في خدمة الهاتف الجوال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ابتداء من السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتتبعها دول أخرى في المستقبل القريب. وتقدم هذه الخدمة أيضا لمطوري الألعاب الإقليميين وصولا موحدا وغير مسبوق لأكثر من مليار هاتف ذكي حول العالم يمكنهم من توزيع وتسويق ألعابهم من خلال النظام البيئي لـPlayZone، ويتنامى الاهتمام في أجهزة الهاتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط بمعدلات غير مسبوقة.

وقال نيلسون فان إن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث انتشار الهواتف الذكية بنسبة انتشار بلغت 85 في المائة بين مواطني الدولة، تتبعها السعودية في المرتبة الثالثة بنسبة انتشار بلغت 67 في المائة لسكان المملكة ممن يبلغون سن الـ16 فما فوق، والذين يمتلكون أجهزة هاتف ذكية.

ويجدر ذكر أن نسبة انتشار الهواتف الذكية للفئة العمرية دون سن الـ15 هي أعلى من سابقتها، حيث بلغت 73 في المائة. وإذا ما أخذنا في الاعتبار أن أكثرية السكان في المملكة من الفئة العمرية الشابة، فإن هذا يعني أن المملكة العربية السعودية ستبقى سوقا رئيسة لاستخدام الهاتف الذكي لسنوات مقبلة.

أما بالنسبة لمطوري الألعاب، فإن PlayZone تقدم قناة توزيع جديدة عالمية ضخمة لتسويق الألعاب تحت اسم SDK PlayPhone التي توفر وسيلة آمنة تمكن نقل الفواتير مباشرة وتوفير أقصى حد لقدرات اكتشاف الألعاب الاجتماعية، وتشمل السمات الاجتماعية وتوصيات خاصة باللعبة، ودعوة الأصدقاء، وقوائم المتصدرين والإنجازات والتباهي، موفرة أقصى مجال للتنويع وتحقيق الأرباح المحتملة.

وقال المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لـ«موبايلي»: «إننا نشعر بسعادة غامرة في موبايلي للشراكة مع PlayZone لجلب تجربة الألعاب الاجتماعية الفريدة للهاتف الجوال لهواة الألعاب في الشرق الأوسط». وأضاف: «إننا نبحث باستمرار عن طرق جديدة لتعزيز تجربة العملاء، وذلك من خلال تقديم أكثر الألعاب شعبية في العالم مع ميزات اجتماعية لم يسبق لها مثيل، إلى قاعدة من المستخدمين هم بالفعل الأكثر مشاركة اجتماعيا».