الثلاثـاء 27 ذو الحجـة 1422 هـ 12 مارس 2002 العدد 8505
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مصر: إقالة وزير الصحة في تعديل شمل 3 وزارات

القاهرة: صلاح متولي
فاجأ الرئيس المصري حسني مبارك الرأي العام بإقالة وزير الصحة والسكان الدكتور اسماعيل سلام في التعديل الوزاري المحدود الذي أجراه أمس وعين بدلا منه الدكتور محمد عوض عفيفي تاج الدين رئيس جامعة عين شمس. كما شمل التعديل الوزاري والذي كان متوقعا تعيين وزير للنقل والمواصلات هو المهندس حمدي عبد السلام محمد الشايب.

وكما توقعت «الشرق الاوسط» أمس تم تعيين قائد القوات الجوية الفريق احمد شفيق وزيرا للطيران المدني. وجاء في بيان رسمي صادر عن رئاسة الجمهورية ان الرئيس حسني مبارك أصدر ثلاثة قرارات جمهورية بتعيين ثلاثة وزراء. وكان وزير الصحة والسكان الدكتور اسماعيل سلام قد تعرض خلال الفترة الأخيرة لعدد من الحملات الصحافية انتقدت بشدة سياسته في ادارة شؤون الوزارة.

كما شهدت أسعار الدواء في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا وتقلبا في الأسعار، واختفاء الانسولين المدعم من قبل الحكومة.

ويذكر ان وزير الصحة الجديد من مواليد 23 اكتوبر (تشرين الاول) عام 1945 وهو استاذ الباطنة والصدر بكلية الطب جامعة عين شمس.

وفي السياق نفسه أصدر الرئيس مبارك قرارين جمهوريين بتنظيم اختصاصات كل من وزارة الطيران المدني ووزارة النقل بعد فصلهما عن بعضهما البعض في التعديل الاخير.

الى ذلك اصدر الرئيس مبارك باعتباره القائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية قرارا بتعيين اللواء اركان حرب مجدي جلال شعراوي قائدا للقوات الجوية بعد ترقيته الى رتبة «فريق».

كما اصدر مبارك قرارا بتعيين اللواء طيار اركان حرب حسين محمود محمد راشد رئيسا لاركان القوات الجوية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال