الخميـس 14 شـوال 1426 هـ 17 نوفمبر 2005 العدد 9851
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

مؤسس شركة صخر ورئيس مجلس إدارتها يتسلم جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

لندن ـ «الشرق الأوسط»: بحضور العديد من رؤساء دول وحكومات العالم، وفي اطار فعاليات مؤتمر قمة مجتمع المعلومات WSIS الذي تشرف عليه الامم المتحدة، والذي يعقد حاليا في العاصمة التونسية، اقامت منظمة جائزة القمة العالمية للمعلومات ESA يوم امس حفلا خاصا بتوزيع جائزتها عن الفترة الزمنية 2005 ـ 2007 .

قام رئيس جمهورية السنغال عبد الله وادي بتسليم جائزة الاحتواء الالكتروني E-Inclusion لمحمد عبد الرحمن الشارخ، مؤسس شركة صخر لبرامج الحاسب ورئيس مجلس ادارتها، لتكون الجائزة الاولى من نوعها في العالم التي تمنح لمحركات الترجمة الالية.

وكانت لجنة التحكيم الخاصة بمنظمة القمة العالمية للمعلومات WSIS والتي تضم 34 محكما عالميا خبيرا، قد اصدرت بيانا الشهر الماضي في ختام اجتماعاتها يفيد بانها اجرت عمليات تقييم صارمة لاكثر من 1000 مشروع عن الترشيحات التي جاءت من 168 بلدا، اسفرت عن فوز اربعين منتجا وموقعا على شبكة الانترنت بجوائز عالمية، وعن اختيار محرك شركة صخر للترجمة الآلية ليكون المحرك التقني الوحيد في العالم الذي يفوز بهذا الشرف.

وقد اعرب محمد الشارخ عن فخره بهذه الجائزة التي تحمل اسم الكويت الى جانب اسم صخر، واكد عقب تسلمه الجائزة ان شركته التي انطلقت من الكويت واستقطبت الادمغة والعقول المميزة في مختلف البلدان العربية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال