السبـت 28 جمـادى الاولـى 1433 هـ 21 ابريل 2012 العدد 12198
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

بطولة الصالات لكرة القدم تحقق نجاحات كبيرة في مرحلة «جدة»

بمشاركة عدد من الفرق يتقدمها الأهلي والوحدة والربيع

جدة: «الشرق الأوسط»
حققت بطولة السعودية لكرة القدم للصالات والتي تقام لأول مرة نجاحات كبيرة في مرحلتها الثانية المقامة حاليا في مدينة جدة وتحديدا في الخيمة الرياضية التابعة لجامعة الملك عبد العزيز، وبإشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم وبرعاية من مجموعة الطخيم، وتضم البطولة عددا من الفرق القوية يتقدمها فرق الأهلي والوحدة والربيع ومدينة الملك فهد الساحلية بالإضافة إلى بعض الشركات ووسائل الإعلام وهم: تعليم بيشة وشركة «ياب» و«تكوين» وصحيفة «النادي» و«سبورت» السعودية وجامعة الملك عبد العزيز ومكتب العبدلي للتعاقدات وفندق قصر المدينة وحراء وقمة التكاثف ومجموعة القريان.

وتقام البطولة الأولى لكرة القدم داخل الصالات على 3 مراحل، المرحلة الأولى أقيمت في المنطقة الشرقية، والمرحلة الثانية في المنطقة الغربية، والمرحلة الثالثة في الرياض يوم 11 مايو (أيار) المقبل.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مرحلة إلى النهائيات التي ستقام في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) المقبلين، ولم يتحدد مكان إقامة النهائيات بعد، وستضم 8 فرق وهم الأول والثاني من كل مرحلة وأفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث، وستكون مكافأة البطولة الختامية 150 ألف ريال للمركز الأول، والوصيف 100 ألف، والمركز الثالث 50 ألف ريال.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس أن الهدف من إقامة البطولة الأولى لكرة القدم للصالات هو نشر اللعبة على مستوى مناطق السعودية، خاصة أن اللعبة منتشرة بشكل كبير على الصعيد الدولي، وتحظى بمتابعة واهتمام من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وقال الخميس: «نهدف إلى نشر اللعبة وتكوين منتخب سعودي فيها، ليشارك في البطولات القارية والعالمية، ونطمح إلى أن نفعلها بشكل أكبر على مستوى السعودية، وستكون بمشاركة الأندية والشركات، وخلال سنتين سنقيم البطولة ومدى الفائدة منها».

وأضاف: «البطولة على 3 مراحل، وسنأخذ المتأهلين إلى النهائيات، وأدعو الجماهير لمتابعة البطولة ودعم المواهب عن طريق الحضور».

الجدير بالذكر، أن البطولة تحظى بتحكيم دولي بقيادة الحكام: سعد الكثيري وعباس إبراهيم ويحيى القرني ومحمد العبكري وعبد الله القيسي وعبد الرحمن المالكي، وبإشراف من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.

كما شهدت مباراة أول من أمس حضور رئيس اللجنة المنظمة أحمد الخميس والمشرف السابق على الأهلي وجدي الطويل وانتهت بفوز مسابقة فريق بيشة على فريق ياب بنتيجة 11-3. واستطاع فريق الوحدة التغلب على فريق مدينة الملك فهد الساحلية يوم أمس بنتيجة 7 - 3 ليتصدر الوحدة مجموعته ويتأهل إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام على صالة رعاية الشباب في جدة الثلاثاء المقبل وشهد يوم أمس تواجد رئيس اللجنة العليا المنظمة وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال.

كما تقام اليوم السبت مواجهتان في ختام مباريات المجموعة الثانية لتحديد بطل المجموعة والمتأهل إلى الدور ما قبل النهائي، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريق الربيع وفريق العبدلي للتعاقدات، وفي المواجهة الثانية يلتقي فريق جامعة الملك عبد العزيز وفندق قصر المدينة، وستحدد المباراتان الفريق المتأهل، وتشتد المنافسة على الصدارة بين الربيع وقصر المدينة ومنتخب الجامعة بعد خروج العبدلي من المنافسة رغم تواجد لاعبين بارزين في صفوفه أمثال إبراهيم سويد ومناف أبو شقير.

من جانبه، وصف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال البطولة بأنها ناجحة وأن هناك مواهب جيدة وتستحق الاهتمام، وقال كيال: «شاهدت مباراة قوية بين الوحدة ومدينة الملك فهد وكانت مباراة مثيرة ويوجد لاعبون يملكون مهارات ممتازة، وبطولة الصالات ستنتشر بسرعة لدينا لأنها تجمع بين الموهبة والمهارات واللياقة، كما أشكر أحمد الخميس وكل العاملين معه على الجهد الكبير الذي يبذلونه، وأتمنى لهم التوفيق»، وأبدى كيال سعادته بتواجده لمتابعة البطولة.

وحول ما يراه من فائدة فنية في التجربة الأولى للبطولة، قال: «دائما ما تحتاج أي تجربة إلى وقت، ولكنني أرى إقبال الشركات والأندية على المشاركة هو تأكيد لقوة البطولة وحب الناس لكرة القدم، وبإذن الله خلال عامين ستكون البطولة مميزة وتجد اهتماما من الأندية والجماهير»، وعلق طارق كيال حول مشاركة الأهلي في البطولة بأنها جيدة وإذا ما نجحت فإنها ستجد الاعتماد في كل الأندية ومن ضمنها الأهلي، وسيكون هناك منتخب سعودي ومواهب سيتم اكتشافها.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال