الاربعـاء 02 ربيـع الثانـى 1434 هـ 13 فبراير 2013 العدد 12496
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

فيلاس بواس: تأهل توتنهام لدوري الأبطال سيغري بال برفض الانضمام إلى ريال مدريد

مدربه شبهه برونالدو في مركز رأس الحربة.. ومودريتش يحثه على الانضمام للنادي الملكي

لندن: «الشرق الأوسط»
اعترف المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، أندريه فيلاس بواس، بأنه يتعين على النادي التأهل لدوري أبطال أوروبا حتى ينجح في إغراء نجمه الموهوب غاريث بال بالبقاء ضمن صفوف النادي، في ظل تهافت الأندية الكبرى على الفوز بخدماته، ولا سيما نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يستعد لتقديم عرض مغر للنجم الويلزي الشاب. وأشار فيلاس بواس إلى أنه يجب أيضا زيادة راتب بال، حتى يمكن إقناعه بالبقاء مع الفريق.

ويعد بال أحد أبرز المواهب الحالية في كرة القدم الأوروبية، حيث نجح في تسجيل 13 هدفا بقميص توتنهام هوتسبر خلال الموسم الحالي، علاوة على أربعة أهداف أخرى لمنتخب بلاده، وهو ما دفع النادي الملكي لمراقبة وضعه مع النادي الإنجليزي من كثب، ولا سيما في ظل تأكيد اللاعب المستمر لإعجابه الشديد بكرة القدم الإسبانية. ومع ذلك، يؤمن فيلاس بواس بأنه يمكن الإبقاء على خدمات الجناح الويلزي الشاب إذا ما نجح توتنهام في التأهل لدوري أبطال أوروبا. وكان بيل قد شارك في البطولة الأقوى في القارة العجوز موسم 2010-2011، ويسعى جاهدا للعب في أحد الأندية الأوروبية الكبرى التي تضمن له المشاركة في هذه البطولة باستمرار، ولا سيما أنه يدرك جيدا أن مشواره على المستوى الدولي سيكون محدودا لأنه يلعب لمنتخب ويلز الذي لا يمكنه المنافسة على البطولات الكبرى في عالم الساحرة المستديرة.

وقال المدير الفني البرتغالي الشاب: «دائما ما يكون اللاعبون أصحاب هذا المستوى الرائع محط أنظار الفرق الكبرى، ولكن هذا لا يعني أن النادي لا يتوقع استمرار اللاعب بين جدرانه، لأن ذلك يعتمد في حقيقة الأمر على الإنجازات التي يحققها الفريق خلال الموسم الحالي، ولذا نأمل أن نتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا وأن نسير بشكل جيد». وأضاف المدير الفني السابق لنادي تشيلسي اللندني: «من الصعب للغاية الاحتفاظ بلاعب بهذا المستوى الرائع، في ظل تهافت الأندية الأخرى على الفوز بخدماته، كما أنه من الصعب أيضا على الأندية الأخرى التعاقد مع لاعب بهذا المستوى، في ظل الوضع الاقتصادي الحالي. وفي الوقت الراهن، نحن محظوظون للغاية لأننا نملك لاعبا بهذه المواصفات الرائعة».

واستطرد فيلاس بواس في حديثه قائلا: «أعتقد أنه يمكننا تحقيق أهدافنا في ظل وجوده معنا بهذا الأداء القوي، وإذا تمكنا من تحقيق تلك الأهداف فسنتمكن من الاحتفاظ بخدماته. إنه لاعب من طراز فريد ولا نرغب في التخلي عنه. لا شك في أن دوري أبطال أوروبا يعد الهدف الأساسي والأول لمعظم الأندية ومعظم اللاعبين، ولذا فإن المشاركة في هذه البطولة الكبرى ستمكننا من التعاقد مع لاعبين أفضل والاحتفاظ بأبرز لاعبينا».

ويعتمد فيلاس بواس على بال في مركز رأس الحربة الصريح، ويمكن أن يشركه في نفس المركز في ظل إصابة جيرمان ديفو. ويؤمن بواس بأن تطور مستوى بيل من الناحية الهجومية ومشاركته في مركز رأس الحربة الصريح جعلاه أشبه بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكنه تمنى في نفس الوقت ألا يسير بيل على نفس ضرب النجم البرتغالي وينتقل إلى النادي الملكي.

واختتم المدير الفني السابق لنادي بورتو البرتغالي حديثه قائلا: «يتميز رونالدو وبال بالناحية الفنية الرائعة والأداء القوي والسرعة الفائقة. من الغريب أن نعرف أن بال قد بدأ في مركز الظهير الأيسر ثم لعب في مركز الجناح الأيسر، قبل أن ينتقل إلى الأمام بصورة أكبر، وهو نفس الدور الذي يمكن أن يلعبه رونالدو في الخط الأمامي. رونالدو الآن في الثامنة والعشرين من عمره وقد حقق الكثير من الإنجازات، ويعد مثالا حيا لما يريد بيل تحقيقه في المستقبل».

وكان لاعب خط وسط توتنهام هوتسبر السابق والنجم الحالي لريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، قد أعرب عن رغبته في انضمام زميله السابق بال إلى النادي الملكي ليشكل الثنائي، جنبا إلى جنب مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خط وسط «لا يمكن إيقافه». وأضاف مودريتش: «سيكون شيئا رائعا لو انضم غاريث إلى ريال مدريد. أنا ألعب إلى جوار رونالدو هنا، وعندما أراه وهو يركض بالكرة بثقة كبيرة والمدافعون يعودون إلى الخلف من أمامه أتذكر نفس طريقة غاريث. وسيكون ريال مدريد أفضل لو لعب رونالدو وغاريث على طرفي الملعب، وقد يتحسن مستوى غاريث للأفضل مع النادي الملكي. إنهما أفضل جناحين في العالم من وجهة نظري، ولو لعبا الاثنان في فريق واحد فسيكون من الصعب إيقافهما». وأضاف النجم الكرواتي، البالغ من العمر 27 عاما: «أعتقد أنه قادر على اللعب في الريال، لأنه لاعب رائع ويمكنه اللعب في أفضل الفرق وأرقى المستويات، وأتمنى انضمامه إلى الفريق، لأنه لاعب بارع».

وكشف مودريتش، الذي انتقل إلى ريال مدريد في بداية الموسم الحالي مقابل 33 مليون جنيه إسترليني، عن أنه كان يتحدث مع غاريث عن اللعب في مستوى أفضل عندما كان يلعب معه في توتنهام هوتسبر، مضيفا: «كنا نتحدث معا وأعرف أنه يريد اللعب في دوري أبطال أوروبا كل موسم ويحلم بالحصول على اللقب الأغلى في القارة العجوز، وبالتأكيد ريال مدريد ناد عظيم ويمكنه تحقيق هذا الحلم بالنسبة له».

وأصبح من الصعب للغاية على توتنهام هوتسبر الاحتفاظ بخدمات غاريث بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه مع الفريق والذي جعله أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما جعله محط أنظار الكثير من الأندية الكبرى على الساحة العالمية. وقال المدير الفني لتوتنهام هوتسبر أندريه فيلاس بواس: «في الوقت الحالي، يقدم غاريث أداء مذهلا مع توتنهام، ونحن مندهشون مما يمكنه القيام به مع الفريق. بالتأكيد، يريد توتنهام الاحتفاظ بخدماته لأطول فترة ممكنة، ولكننا = ندرك جيدا أن اللاعبين البارزين من هذه النوعية دائما ما يكونون محط أنظار الفرق الأخرى، وهذه هي طبيعة كرة القدم».

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال