الاحـد 13 صفـر 1428 هـ 4 مارس 2007 العدد 10323
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«ملك وكتابة» يحصد جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

هند صبري أحسن ممثلة.. ومحمود حميدة أحسن ممثل

القاهرة: محمد قناوي            
حصد الفيلم السينمائي« ملك وكتابة» خمس جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الخامس والخمسين بمصر، حيث فازت الفنانة التونسية هند صبري بجائزة احسن ممثلة والفنان محمود حميدة على جائزة احسن ممثل. وحصلت المخرجة كاملة ابو ذكري على جائزة احسن مخرج، اما جائزة احسن سيناريو ففاز بها مناصفة احمد الناصر وسامي حسام عن نفس الفيلم بالاضافة الى جائزة احسن فيلم وتسلمها ممدوح الليثي رئيس جهاز السينما الجهة المنتجة للفيلم. اما فيلم «مطب صناعي» فقد حصل على أربع جوائز، وهي جائزة الجمهور، حيث نال أعلى الأصوات في الاستفتاء اليومي طوال فترة انعقاد المهرجان. ومنحت لجنة التحكيم المكونة من الفنان يوسف شعبان وعضوية سهير المرشدي وشيرين ومحمد وفيق والمخرج عادل الاعصر والسيناريست محمد صفاء عامر والناقد طارق الشناوي شهادة تقدير خاصة  للمخرج وائل احسان وأخرى للفنان احمد حلمي وشهادة تقدير للطفلة منة العارف التي شاركت في بطولة الفيلم مع احمد حلمي.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة ايضا للفنانة حنان ترك عن دورها المتميز في فيلم «الآباء الصغار»، وقررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لافلام «اوقات فراغ » و«الآباء الصغار» و«الرهينة».

ومنح المهرجان الذي يرأسه الاب يوسف مظلوم جائزة احسن دور في مسلسل تلفزيوني للفنانة معالي زايد عن دورها في مسلسل «حضرة المتهم أبي»؛ وجائزة أحسن دور رجال في مسلسل تلفزيوني للفنان هشام سليم عن دوره في مسلسل «درب الطيب»، وجائزة المركز الكاثوليكي الخاصة للسيناريست عبد الحي أديب وجائزة المركز التشجيعية للفنانة الشابة حنان مطاوع .

وخلال الحفل تم تكريم عدد من نجوم الفن وهم الفنانة زيزي البدراوي ولبلبة وسعيد صالح ووحيد سيف تقديرا لعطائهم الفني طوال مشوارهم.

ـ تكريم خاص للبلبة

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال