الخميـس 22 جمـادى الاولـى 1434 هـ 4 ابريل 2013 العدد 12546
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

انطلاق حملة جمع تبرعات لصالح مشروع «المتحف المصري الكبير»

دولار أميركي عن كل ليلة سياحية بشكل اختياري

صورة افتراضية للملامح النهائية من المتحف المصري الكبير
القاهرة: محمد عجم
بهدف دعم إنشاء المتحف المصري الكبير، دشنت أمس في القاهرة حملة لجمع التبرعات لصالح إتمام مشروع المتحف الذي يعد من أضخم المشروعات الثقافية والسياحية على مستوى العالم.

ووقعت صباح أمس مذكرة تفاهم تجمع بين وزارتي الآثار والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية بهدف الإعلان عن الحملة. وأوضح وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم أن فكرة المذكرة جاءت لدعم إنشاء المتحف المصري الكبير من خلال إضافة مبلغ دولار أميركي واحد أو ما يعادله بالعملة المحلية عن كل ليلة فندقية يقضيها السائح بأي من الفنادق بشتى أرجاء مصر وذلك بحد أقصى 7 دولارات عن إجمالي مدة الإقامة، تضاف على فاتورة غرفة النزيل عند المغادرة على أن يتم التبرع بصفة اختيارية.

كما أكد د. إبراهيم ضرورة تضافر الجهود على كل المستويات سواء داخل مصر أو خارجها والتنسيق المستمر بين وزارات وأجهزة الدولة وقطاعاتها المختلفة للمساهمة في إنجاز هذا المشروع.

من جانبها، قالت مسؤولة حملة التبرعات بالمتحف المصري الكبير، الدكتورة نورا عبيد، إن تكلفة مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير تبلغ نحو 792 مليون دولار أميركي، قامت مؤسسة اليابان للتعاون الدولي «Jica» بتوفير 400 مليون دولار أميركي في صورة قرض ميسر، بينما تقرر تدبير القيمة المتبقية من خلال الإعلان عن حملة دولية عالمية لجمع تبرعات لإتمام مشروع إنشاء المتحف وتجهيزه بالمعدات اللازمة، والذي من المقرر أن يضم 100 ألف قطعة أثرية تمثل مختلف فترات التاريخ المصري على مساحة 93 ألف متر مربع إلى جانب المرافق التعليمية والترفيهية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال