الثلاثـاء 24 ذو الحجـة 1429 هـ 23 ديسمبر 2008 العدد 10983
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

الإمارات وقطر تنفيان إشاعة مغلوطة عن عطر قاتل

دبي ـ ا.ف.ب: نفت الشرطة في ابوظبي ودبي ووزارة الصحة القطرية، الاثنين، إشاعات سرت بشدة وأثارت خوف السكان في البلدين حول توزيع عطر قاتل يؤدي استنشاقه الى المرض، فالوفاة خلال ايام. وحرص مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة ابوظبي، العقيد مكتوم الشريفي، على نفي هذه الإشاعات التي انتشرت عبر رسائل الجوال القصيرة. وادعت ان باعة متجولين يعرضون العطرَ الذي أدى الى وفاة 18 شخصاً ونقل 35 الى العناية المركزة في دولة الامارات وقطر. وقال الشريفي في تصريح نقلته وكالة الانباء الاماراتية، «انه ومن خلال تحليل ودراسة نص الرسالة، يتضح للعيان أنها مغرضة سواء من حيث مقدار الجهل أو المغالطة الذي ينطوي عليه فحوى الرسالة، إذ لا يعقل وفاة وإصابة هذا العدد الكبير من الضحايا بدون إعلان تحذيري من قبل الجهات الصحية». وحذر الشريفي «مِنْ تناقل أي من تلك الإشاعات التي لا يصدقها العقل»، مندداً بمن وصفهم بـ«أصحاب المقاصد التجارية غير المشروعة».

وبالمثل، قال العقيد خليل ابراهيم المنصوري، نائب مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، ان «هذه الإشاعة عارية عن الصحة تماماً»، داعيا السكان الى «عدم المساعدة على نشر الإشاعات المغلوطة».

وفي الدوحة، نفى متحدث باسم وزارة الصحة القطرية تلك الإشاعات. ودعا السكان الى التنبه وإبلاغ السلطات بمن يقف وراءها، في تصريح نقلته وكالة الانباء القطرية.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال