السبـت 05 ربيـع الثانـى 1426 هـ 14 مايو 2005 العدد 9664
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

المجتمع السعودي

* الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، اطلع على المشاريع المستقبلية لشركة الجميح للسيارات، ومنها إقامة وكالة سيارات متكاملة بكافة أقسامها بحائل مع إقامة مركز للتدريب الفني في مجال السيارات للسعوديين مجانا في تخصصات ميكانيكا السيارات، وكهرباء السيارات ومبيعات قطع الغيار، ومبيعات السيارات، وفن البيع والتعامل مع الجمهور وإدارة الأفراد.

* استقبل الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع العضو المنتدب لمجموعة صافولا بمكتبه بمقر المجموعة بالمركز السعودي للأعمال أخيرا، الدكتور عبد الله بافيل عميد كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز ووكلاء الكلية وعدد من أساتذة الكلية الذين قدموا له التهنئة بمناسبة تعيينه عضواً منتدباً لمجموعة صافولا. وتطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون المستقبلي بين جامعة الملك عبد العزيز ومجموعة صافولا وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية والتي اطلق عليها اسم «جسور صافولا».

* نيابة عن الأميرة حصة الشعلان حرم ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز رعت الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مساء أول من أمس احتفال المدرسة النصيفية بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها في فندق كراون بلازا. وكرمت الأميرة صيتة خريجات ما قبل الخمسين عاما ومن بينهن الدكتورة فاطمة نصيف ومديرة المدرسة إيمان سرور. وحضر الحفل أكثر من 600 سيدة.

* الدكتور طارق أبو الفرج رئيس شركة رؤية لتقنية المعلومات (إحدى شركات مجموعة صافولا) أوضح أن الشركة حصلت أخيرا على جائزة التميز في الأداء لعام 2004 من قبل شركة أوراكل العالمية. يذكر أن شركة الرؤية هي إحدى ست شركات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حاصلة على تكريم من قبل «أوراكل العالمية».

* البروفيسور كاي أولمز جراح القدم والكاحل العالمي يزور مستشفى المملكة اليوم السبت وغدا الأحد، وذلك لدراسة وتقييم بعض الحالات، إلى جانب الفريق الطبي في المستشفى. والدكتور كاي أولمز حاصل على عضوية جمعية أطباء جراحة القدم في ألمانيا وعضو شرف في الكلية الأميركية لجراحي القدم والكاحل، وعضو منتسب في معهد طب القدم في أتلانتا، جورجيا في أميركا.

* الدكتور غسان خوري استشاري جراحة العظام ورئيس قسم الجراحة في مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية يحل ضيفا، مساء الليلة، على التلفزيون السعودي عبر القناة الثانية في برنامج المجلة الطبية، ويتركز الحوار على آخر المستجدات الطبية والعلمية.

* بدأت أعمال ورشة العمل الخاصة بالبرنامج التدريبي «كيف تبدأ مشروعك التجاري؟» والذي يُعتبر أحد برامج وحدة خدمة المجتمع في البنك الأهلي، ويتم تنظيمه بالتعاون مع المعهد السعودي لتطوير أصحاب العمل المتخصص في برامج المشاريع الصغيرة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

المهندس محمود التركستاني مدير وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي أوضح أمس، أن البرنامج يستهدف تأهيل الشباب والفتيات من المشاركين وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لإطلاق مشاريعهم الصغيرة من خلال التدريب على إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى الاقتصادية وكيفية تحديد الفرص الاستثمارية وتصنيفها وتوضيح فكرة المشروع وكيفية القيام بدراسات ميدانية للسوق.

وأبان التركستاني أن ورشة العمل الخاصة بالبرنامج يستفيد منها مجموعة من الشباب والفتيات الذين انضموا إلى البرنامج لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في إدارة أعمالهم التجارية الصغيرة. وأضاف أن المتدربين في هذه الورشة يقومون بعمل بحث تسويقي ومسح شامل للسوق عن طريق تصميم استبيانات تسويقية وتحليلها لإعداد دراسة استراتيجية تساعدهم في بدء مشاريعهم الخاصة بهم.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال