الثلاثـاء 16 ذو الحجـة 1434 هـ 22 اكتوبر 2013 العدد 12747
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال  
 

«موبايلي» تسجل 83 في المائة نموا في التجوال الدولي أيام الحج

رغم انخفاض عدد الحجاج بـ30% هذا العام والمشتركين منهم بـ15%

الرياض: «الشرق الأوسط»
قالت شركة «موبايلي» إنها سجلت نموا واضحا في أعداد مستخدمي شبكاتها من المتجولين الدوليين في المشاعر المقدسة والمدينة المنورة خلال موسم حج 1434هـ بنسبة 83 في المائة رغم انخفاض أعداد الحجاج بنسبة 30 في المائة نظرا لأعمال التوسعة الهائلة في الحرم المكي. إلا أن «موبايلي» أكدت في بيان صحافي أن أعداد المشتركين الجدد من الحجاج سجلت تراجعا بلغ 15 في المائة مقارنة بموسم حج العام الماضي، ولا سيما في المشاعر المقدسة، بخلاف المدينة المنورة التي سجلت فيها أعداد الزوار نموا جيدا مقارنة بالفترة الهجرية نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد المكالمات الدولية، سجلت شبكة «موبايلي» زيادة ملحوظة في المدينة المنورة تجاوزت 21 في المائة، وتراجعا بلغ 20 في المائة في مكة المكرمة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلا أن النمو الأكبر، حسب بيان الشبكة، جاء من حجم تراسل البيانات خلال موسم الحج، إذ بلغ ذروته خلال يوم عرفة متجاوزا نسبة 273 في المائة مقارنة بيوم عرفة من حج العام الماضي.

وحققت شبكة «موبايلي» انسيابية كبيرة في منطقة الجمرات خلال أيام التشريق، حيث استطاعت تمرير ملايين المكالمات الدولية والمحلية بسهولة ويسر من دون أي انقطاع. ولعبت خبرة «موبايلي» المتراكمة خلال مواسم الحج الماضية دورا محوريا في تحقيق الشبكة هذا النجاح الملموس، والتطور المتزايد عاما بعد عام، حيث اعتمدت الشركة تقنيات متقدمة لتعزيز بنيتها التحتية عبر ربط أبراجها الثابتة والمتحركة بشبكة الألياف البصرية التي تضمن انسيابية أفضل في تمرير المكالمات.

يشار إلى أن «موبايلي» حققت تجاوزا في حجم البيانات المتبادل حتى منتصف يوم عرفة بنسبة 273 في المائة، إضافة إلى زيادة أعداد المتجولين بنسبة 56 في المائة، إلى جانب نمو غير مسبوق في استخدام منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل «تويتر» و«سكايب» و«واتس أب»، التي زاد استخدامها هذا العام بمعدل خمسة أضعاف عن العام السابق.

 
ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى   اطبع هذا المقال