الجمعـة 12 ذو الحجـة 1434 هـ 18 اكتوبر 2013 العدد 12743  







بريـد القــراء

الأخطاء الاستراتيجية
* تعقيبا على مقال إياد أبو شقرا «تراجع أميركا.. مادي أم معنوي؟»، المنشور بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أقول: هناك ما يسمى بالأخطاء الاستراتيجية أو التاريخية، وتهاون أميركا اليوم يندرج في خانة تلك الأخطاء فاندفاعها لحرب أفغانستان له ما يبرره بغض النظر عن صوابه، أما العراق فكان خطأ لأنه أضعف
مأساة الأكراد
* تعقيبا على مقال سمير صالحة «الدولة الكردية.. متى وأين؟»، المنشور بتاريخ 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أقول: في بادئ المقال أصاب الكاتب كبد الحقيقة عندما ذكر أن الأكراد دفعوا ثمنا باهظا عبر تاريخهم لا لسبب إلا لأنهم طالبوا بحقوقهم المشروعة في العيش بسلام وحرية ووقعوا في مصيدة تضارب المصالح وتصفية
صقيع نوبل
* تعقيبا على مقال سمير عطا الله «(نوبل) في الشتاء!»، المنشور بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أقول: كما ذكر الكاتب فإن كانت جائزة نوبل للسلام في عهد هنري كيسنجر أقل تسييسا وأكثر حرارة، أما الآن فهي تسير باتجاه الصقيع فتعمل على إذابته بطريقة حديثة بعيدا عن كل ما هو إنساني. حسان التميمي - السعودية
وضع العالم العربي
* تعقيبا على مقال أحمد زويل «الثورة التي تحتاجها مصر»، المنشور بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أقول: أوضح الدكتور أحمد زويل أنه «يجب أن يتوقف العنف حتى يتسنى تحقيق النجاح لهذا المشروع، وكذلك فإن نسبة البطالة العالية بين الشباب، الذين يشكلون ثلث سكان مصر البالغ عددهم حوالي 90 مليون نسمة، لا
ضرورة تطوير الأمن العربي
* تعقيبا على مقال عبد المنعم سعيد «الحرب العربية ضد الإرهاب!»، المنشور بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أقول: باختصار وموضوعية ومباشرة يقول المثل (إن غاب القط العب يا فار) وهذا بالضبط الحال الآن بالنسبة للإرهاب، فضعف الأمن القومي وملاحقة وكشف المجرمين والبلطجية والخارجين عن القانون والذين يمثلون
مقتطفـات مـن صفحة
أخبــــــار
خادم الحرمين والرئيس التركي بحثا الأوضاع الإقليمية والدولية والعلاقات بين الرياض وأنقرة
مقتل اللواء جامع أبرز ضابط مخابرات سوري متهم في قضية اغتيال الحريري
السيسي يؤكد تعرض القيادة السياسية الجديدة في مصر لـ«حرب إشاعات وأكاذيب»
ابن كيران يخضع لضغوط معارضيه.. ويعتزم تقديم بيان أمام البرلمان من دون أن يخضع للتصويت
انخفاض شعبية الحزب الجمهوري ومخاوف من تأثير الأزمة على حظوظه في انتخابات الكونغرس
السعودية تعلن نجاح موسم الحج لهذا العام
السعودية تفوز بمقعد غير دائم في مجلس الأمن
وزير خارجية فرنسا يلتزم الحذر تجاه الانفتاح الإيراني بسبب خامنئي
عرض إيران للقوى الكبرى يعتمد على سياسة «الخطوة خطوة»
حزب الله اللبناني يتبنى صيغة حكومية اقترحها بري وأيدها جنبلاط.. و«14 آذار» تتحفظ