الاثنيـن 18 شـوال 1434 هـ 26 اغسطس 2013 العدد 12690  







بريـد القــراء

خروج «الإخوان» من المشهد السياسي
* تعقيبا على مقال زين العابدين الركابي «مصر.. خيارات الخروج من الدوامة»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: مصر تغيرت كثيرا منذ ثورة 25 يناير (كانون الثاني)، وكلمات المقال في رأيي صعب تطبيقها على أرض الواقع، فمنذ تدمير الجماعات الإسلامية المسلحة المتعاونة مع إرهابيي حماس وعناصر من حزب الله
حزب الله يلتهم لبنان
* تعقيبا على مقال عبد الرحمن الراشد «حزب الله من شبعا إلى طرابلس!»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: ببساطة انتقل قائد ما كان يسمى بالمقاومة من «سيد المقاومة» إلى زعيم مذهبي يحاول تحت غطاء هذا الشعار أن يتغلغل في ثقافة المقاومة ضد إسرائيل والتي بدأت منذ عشرات السنين بأبناء جبل عامل وأبناء
كيف يدعم الغرب الإسلاميين؟
* تعقيبا على مقال مشاري الذايدي «هكذا توقع فواز جرجس»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: لا أفهم كيف أن الغرب يثق في الجماعات الإسلامية إلى هذه الدرجة، هل هم لا يعرفون أن هذه الحركات تكره العرب حتى وإن أظهرت في العلن عكس ذلك؟ أما مسألة إعطائهم الفرصة كاملة، فألا تكفي كارثة العام الذي حدث
علاقات تقوينا
* تعقيبا على مقال طارق الحميد «بل مصر للسعودية.. بريطانيا لأميركا!»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: كما تبين في المقال العلاقة بين البلدين والتي ليست وليدة اليوم أو الأمس القريب، فالسعودية حليف استراتيجي لمصر والعكس، ونستطيع أن نشبه العلاقة في ما بينهما بالروح والجسد للأمتين العربية والإسلامية،
المسلم لا يكذب
* تعقيبا على مقال محمد الرميحي «الإسلام ومصر بخير»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: هل للمسلم أن ينقض عهوده؟.. وهل للمسلم أن يحنث بقسمه؟.. وهل المسلم كذاب؟ هذا ما قام به «الإخوان» ومثبت بالصوت والصورة، فهل بعد هذا كله نسميهم بـ«الإخوان المسلمين»؟ في رأيي أن رفعهم شعارات دينية لأغراض وأهداف
اختلاف المفاهيم العربية
* تعقيبا على مقال سوسن الأبطح «(الربيع العربي) يستحق السخرية»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: المشكلة هي أن العالم الغربي يتصور أن العالم العربي يملك تفكيرا مشابها للتفكير الغربي المعاصر والحديث، من حيث الصفح عما مضى، والاعتذارات الصادقة عن أعمال سابقة، ووجود المواطن المخلص المندفع لصالح
الصومال.. حالة خاصة
* تعقيبا على مقال حسين شبكشي «الصومال.. وربيعه الخاص!»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: مفهوم الربيع العربي عادة يعبر عن الدول العربية التي ما زالت منظومتها السياسية قائمة وتتعرض إلى تغيير سياسي وإن كان جزئيا على صعيد الواقع، في حين أن الصومال شهد انهيار مؤسساته وما يجري فيه هو إعادة مؤسسات
لبنان واتساع ساحة القتال
* تعقيبا على خبر «(الإرهاب) يضرب طرابلس بعد الضاحية»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: لا نستغرب أن ينقل أنصار النظام السوري الحرب المستعرة في بلاده إلى قلب لبنان بعد أن استحل حزب الله لبنان أراضي سوريا الثورة ووجه أنصاره للقتال بجانب حكومة النظام المجرم. إن التفجيرات التي حدثت في المدينة
علاقات ومصالح دولية
* تعقيبا على خبر «أوباما: الولايات المتحدة تعيد تقييم علاقاتها بمصر»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: من حق الولايات المتحدة أن تعيد تقييم علاقاتها مع مصر، وعلى مصر بالتأكيد أن تدرك أبعاد الموقف الحالي الذي تتكاتف فيه قوى دولية لا تحمل الخير وفي اتجاه عدم الاستقرار. الآن انكشف القناع خارجيا
سلاح الفتنة في لبنان
* تعقيبا على خبر «مدينة طرابلس من الفوضى المسلحة إلى السيارات المفخخة»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: عندما قامت الحرب الأهلية اللبنانية في الثمانينات شاركت فيها جميع طوائف لبنان، وقد كانت فتنة حقيقية، لكن عندما يخرج حسن نصر الله بعد تفجيرات الضاحية الجنوبية ليتحدث عن الفتنة ثم يتوقع
خطوات على طريق اليمن
* تعقيبا على خبر «الرئيس اليمني: عمليات (الدرون) ليست ترفا»، المنشور بتاريخ 24 أغسطس (آب) الحالي، أقول: الشرفاء الأوفياء الذين أفرزهم اليمن في تاريخه المضيء هم دوما محل تشكيك واستهجان ونيل من ولائهم ووطنيتهم من الطفيليين الذين أفرزهم تاريخ اليمن السيئ ليستهينوا باليمن وشرفائه وليس غير ذلك تفسيرا.
مقتطفـات مـن صفحة
أولــــــى 2
الشرطة البريطانية تحقق في شيّ إوزة برية للملكة إليزابيث
«أومني».. متعة التجول في العوالم الافتراضية
بوتسوانا.. من دولة راكدة إلى مركز دولي للماس